FORUM AIT SOUAB Index du Forum
  S’enregistrer FAQ Rechercher Membres Groupes Profil Se connecter pour vérifier ses messages privés Connexion 
Se connecter pour vérifier ses messages privés
Berkat aytma d istma gh oussais n Ait Souab
مرحبا بكم في منتدى أيت صواب
Bienvenue au Forum Ait Souab
Veuillez vous inscrire ou vous connecter


 مرحبا بكم في منتدى آيت صواب 
في مــنــتـــدى أيـــت صـــواب "Invité" مـــرحـــبــــا بــــك           
ملائكة تحيط بالإنسان

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    FORUM AIT SOUAB Index du Forum -> ثقافة وعادات - CULTURE ET TRADITIONS -> أمثلة وحكايات - Proverbes et Contes
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
انير
Aboudrar Actif
Aboudrar Actif

Hors ligne

Inscrit le: 29 Déc 2011
Messages: 24
RESIDENCE: تارودانت
TAMAZIRTE (BLED): ايت باها
Masculin
Date de naissance: 01/01/1950
Point(s): 36
Moyenne de points: 1,50

MessagePosté le: Dim 15 Jan 2012 - 16:44    Sujet du message: ملائكة تحيط بالإنسان Répondre en citant

PublicitéSupprimer les publicités ?
 ))


 ((  فأغفر لي من عندك مغفره إنك أنت الغفور الرحيم   
 

Citation:
   
 

بثت قناة الفجر الفضائية  معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شيء حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة  
 

   
 

قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان  
 

   
 

عددها(10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالى يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائماً بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله .  
 

   
 


وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي :  
 
   
 
ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول  
 
   
 
أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .
 
ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,  
 
   
 
حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالى أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.  
 
   
 
ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.  
 
   
 

ملكين على الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر .  
 
   
 
   
 
   
 
ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.  
 
   
 

و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شيء يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شيء بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائياً.  
 
   
 

رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات  
 
   
 
الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب  
 
   
 
   
 
   
 
اللهم اغفر لقارئ وباعث هذه الرسالة وكل من ينشرها  
 
   
 
بسم الله الرحمن الرحيم  
 
   
 
   
 
   
 
رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو في السماء في رحله المعراج ملائكة يبنون قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا عن البناء فسأل لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكر الله فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء في انتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا  
 
   
 
   
 
   
 
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر  
 
   
 
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم  
 
   
 
   
 
   
 
   
 
   
 
أنشر الخير ولا تنس احتساب الأجر والنية  
 
   
 
اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت ,اللهم أني أعوذ بعزتك ,لا إله إلا أنت الحي الذي لا يموت  
 
   
 
ملحوظه : تخيل لو انك نشرت هذه الرسالة بين عشره من أصدقائك على الأقل؟؟ وكل صديق منهم فعل كما فعلت أنت وهكذا؟؟ ولكل واحد منهم حسنه,
والحسنه بعشر أمثالها,
دقيقتين!!!!
 
 
أنشرها ولا تبخل على نفسك بالحسنات
 




 
 
Les membres suivants remercient انير pour ce message :
lerbi (17/01/12)


Revenir en haut
Contenu Sponsorisé






MessagePosté le: Aujourd’hui à 19:45    Sujet du message: ملائكة تحيط بالإنسان

Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    FORUM AIT SOUAB Index du Forum -> ثقافة وعادات - CULTURE ET TRADITIONS -> أمثلة وحكايات - Proverbes et Contes Toutes les heures sont au format GMT
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Portail | Index | Creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB © 2001, 2016 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com