FORUM AIT SOUAB Index du Forum
  S’enregistrer FAQ Rechercher Membres Groupes Profil Se connecter pour vérifier ses messages privés Connexion 
Se connecter pour vérifier ses messages privés
Berkat aytma d istma gh oussais n Ait Souab
مرحبا بكم في منتدى أيت صواب
Bienvenue au Forum Ait Souab
Veuillez vous inscrire ou vous connecter


 مرحبا بكم في منتدى آيت صواب 
في مــنــتـــدى أيـــت صـــواب "Invité" مـــرحـــبــــا بــــك           
آية في القرآن منسية في الاحداث العصرية فيها سبب لمثل هذه الم

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    FORUM AIT SOUAB Index du Forum -> المنتدى الاسلامي -> مـواضـيـع اسلامـيـة
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
orti
Super Aboudrar
Super Aboudrar

Hors ligne

Inscrit le: 13 Mai 2010
Messages: 435
RESIDENCE: maroc
TAMAZIRTE (BLED): ait-souab
Masculin
Date de naissance: 01/05/1971
Point(s): 473
Moyenne de points: 1,09

MessagePosté le: Mer 11 Juil 2012 - 17:52    Sujet du message: آية في القرآن منسية في الاحداث العصرية فيها سبب لمثل هذه الم Répondre en citant

PublicitéSupprimer les publicités ?
postcontent restore a écrit:
آية في القرآن منسية في الاحداث العصرية فيها سبب لمثل هذه المظاهرات الخارجية

بسم الله الرحمن الرحمن الرحيم

الحمدلله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده أما بعد

فقد قال أبو بكر الطرطوشي رحمه الله تعالى في كتابه الحوادث والبدع ومما أحدثه أهل هذا الزمن أي في عصره وقد عاش في القرن السادس أي قبل نحو تسعمائة عام من الآن
أنهم صاروا يقرأون القرآن من غير أن يتفقهوا فيه ولا أن يتدبروا معانيه ولقد قرأ ابن عمر البقرة في ثمان سنوات يتدبر حلالها وحرامها محكمها ومتشابها ناسخها ومنسوخها

قال تعالى : (( وَمِنْهُمْ أُمِّيُّونَ لَا يَعْلَمُونَ الْكِتَابَ إِلَّا أَمَانِيَّ وَإِنْ هُمْ إِلَّا يَظُنُّونَ ))
قيل إلا أماني أي إلا تلاوة من غير معرفة لحقيقة معانيه
والا أخال كثير من أهل العصر حتى مما ينتسب للوعظ والقصص والصلاح والاصلاح الا كذلك
فانظر كيف يستدلون بقوله تعالى: (( .. وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّـهُ فَأُولَـٰئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ ))
على كفر الحاكم مطلقا بلا تفصيل جحد أم لم يجحد حكم الله مخالفين سلفهم كابن عباس حبر الامة في معنى الاية فقال كفر دون كفر وفي رواية إذا جحد حكم الله فهو الكافر وإذا لم يجحد فهو الفاسق وكذلك قوله تعالى: (( ..وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ..))
قالوا في قوله تعالىSad(
..وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ..)) بتكفير الحاكم اذا أعان الكفار ضد المسلمين وفي قصة حاطب بيان وتفسير للآية أنه إذا لم يقصد نصرتهم من اجل الكفر فهو فاسق وليس كافر وغير ذلك كقول عوامهم في قول الله تعالى : ((وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ..))
أي أن الماء اذا انقطع ماتت الخلائق والقول المحقق أن معناها أن أصل خلقة كل دابة من الماء كما قال تعالى Sad( وَاللَّـهُ خَلَقَ كُلَّ دَابَّةٍ مِّن مَّاءٍ..))
ومنعوا من الحلف بالله أخذا من قوله تعالى: (( وَلَا تَجْعَلُوا اللَّـهَ عُرْضَةً لِّأَيْمَانِكُمْ ..)) مع أن المعنى لاتجعلوا ايمانكم مانعة من البر والتقوى فتحلفوا ان تقطعوا ارحامكم ونحو ذلك كما يدل عليه آخر الاية فقال Sad(.. أَن تَبَرُّوا وَتَتَّقُوا..)) .... وهكذا
وقد قال تعالى: (( أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ ۚ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللَّـهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا))
وقال: (( أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ أَمْ عَلَىٰ قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا ))
فتدبر القرآن عبادة عظيمة لها ميزة على سائر العبادات من جهة أن القرآن من العلم الذي اذا طلبه الرجل ودرسه سهل له طريقالى الجنة وحرسه من الفتن والاهواء إذا مافسره بالسنة
قال تعالى Sad( الم ﴿١﴾ ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ ﴿٢﴾ ))
فمن كان تقيا وتدبر القرآن صار له كتاب هداية
ومن كان قلبه بالنفاق وحب الدنيا مريضا كان له عمى وغواية وكان من جنس الخوارج والذين لم يفهموا القرآن بفهم السلف فاستدلوا بالقرآن على ضلالهم وتكفيرهم اهل الاسلام والخلاوج على الحكام كآية الامر بالمعروف والنهي عن المنكر كما فعلته المعتزله
فمن أصولهم الامر بالمعروف والنهي عن المنكر استدلالا بالآية ولتكن منكم أمة يدعون الى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر
ويعنون بذلك الخروج على ائمة الجور وتركوا السنة المفسرة للقرآن
اسمع واطع وان جلد ظهرك واخذ مالك
ولاتخرجوا حتى تروا كفر بواحا
وحديث من كان له نصيحة عند ذي سلطان فلايبدها علانية وليخلوا به وليسر اليه فإن قبل فذاك وإلا فقد أدى الذي عليه
فقد قال تعالى: ((وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ ..))
فلم يتدبروا هذه الاخيرة ليستدلوا بها على فضل السنة وانها مفسرة للقرآن

وأما الآية المنسية
فقد شدتني بعد ظهر هذا اليوم وتدبرتها بالرجوع لكلام المحققين وهو الحافظ بن كثير فقال في معناها

معنى الآية الكريمة،

(( كما ولينا هؤلاء الخاسرين من الإنس تلك الطائفة التي أغوتهم من الجن، كذلك نفعل بالظالمين نسلط بعضهم على بعض ونهلك بعضهم ببعض وننتقم من بعضهم ببعض، جزاء على ظلمهم وبغيهم))


وهي قوله تعالى : (( وَكَذَٰلِكَ نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضًا بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ))

فتدبروها كما تدبرها ابن كثير
لتعلموا واقعكم الاليم

ظلم الحكام شعوبهم واسرفوا بفعل المعصي فسلطت شعبهم عليهم بالمظاهرات واظهار البغض عقوبة لهم بما كسبوا
واقترفت الشعوب المعاصي والبدع والشركيات فسلط عليهم حكامهم بالظلم والبغي
ولن يستريحوا بتغير حكامهم حتى يرجعوا إلى ربهم

قال تعالى: ((إِنَّ اللَّـهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّىٰ يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ ۗ..))
ولم يقل حتى يغيروا حكامهم
بل حتى يرجعوا الى دينهم الحق الذي نزل به محمد صلى الله عليه وسلم دين السلف بلا شهوات ولاشبهات ولابدع ولاشركيات
لا دين حسن البنا ولا الجهم بن صفوان ولا أبو الحسن الاشعري ولا أسامة بن لادن ولا إلياس

روى أبوداود في سننه عَنْ ابْنِ عُمَرَ قَالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ "إِذَا تَبَايَعْتُمْ بِالْعِينَةِ وَأَخَذْتُمْ أَذْنَابَ الْبَقَرِ وَرَضِيتُمْ بِالزَّرْعِ وَتَرَكْتُمْ الْجِهَادَ سَلَّطَ اللَّهُ عَلَيْكُمْ ذُلًّا لَا يَنْزِعُهُ حَتَّى تَرْجِعُوا إِلَى دِينِكُمْ".

وضلت المبتدعة من خوارج الزمان فحرفوا كلام الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام فقالوا إلى دينكم أي الجهاد وكذبوا بل حتى يرجعوا الى دين السلف فكان الخطاب بالدرجة الاولى للصحابة وهم السلف
ثم الرجوع في كليات الدين الاسلام فيتركوا الشرك والبدع والمعصي والايمان فيتركوا الاعتقادات الباطلة بلا مذهب الخوارج ولاالارجاء أو التمشعر والتجهم والتفويض وتأليه الاولياء دون رب الارض والسماء بالذبح لهم والنذر والخوف

كما جاء لفظ الدين مفسر في حديث جبريل أتاكم يعلمكم دين وهو الاسلام والايمان والاحسان

ولايزالون فقراء أذلاء حتى يحكموا دين رب الأرض والسماء في محاكمهم

كما قال النبي صلى الله عليه وسلم وما حكم قوم بغير ما أنزل الله الا ابتلاهم الله بالفقر
التعديل



postcontent lastedited a écrit:


signature restore a écrit:

ماهر بن ظافر القحطاني
المشرف العام على مجلة معرفة السنن والآثار
maher.alqahtany@gmail.com



_________________
لاحول ولاقوة الابالله


Revenir en haut
mohaitmzal
Aboudrar Actif
Aboudrar Actif

Hors ligne

Inscrit le: 13 Juin 2011
Messages: 30
RESIDENCE: ait baha
TAMAZIRTE (BLED): ait baha
Masculin
Date de naissance: 13/06/1969
Point(s): 39
Moyenne de points: 1,30

MessagePosté le: Mer 11 Juil 2012 - 18:27    Sujet du message: آية في القرآن منسية في الاحداث العصرية فيها سبب لمثل هذه الم Répondre en citant

هل لحسن البنا دين غير دين الاسلام نحن لم نعهده الا مسلما على دين الاسلام ولكن عادتكم دائما الطعن وتبديع الناس بدون وجه حق وانتم الوحيدون على الدين الحق يا  اتباع المدخلي

Revenir en haut
orti
Super Aboudrar
Super Aboudrar

Hors ligne

Inscrit le: 13 Mai 2010
Messages: 435
RESIDENCE: maroc
TAMAZIRTE (BLED): ait-souab
Masculin
Date de naissance: 01/05/1971
Point(s): 473
Moyenne de points: 1,09

MessagePosté le: Jeu 12 Juil 2012 - 09:08    Sujet du message: آية في القرآن منسية في الاحداث العصرية فيها سبب لمثل هذه الم Répondre en citant

حسن البنا مسلم لكنه  ليس على الإسلام الصحيح والعلماء الربانيون بينوا هذا  ،كيف تدافع عن من جرحه العلماء وبينوا زلاته ؟الشيخ ربيع المدخلي   عالم جليل وهو حامل راية الجرح والتعديل كما وصفه الإمام الألباني رحمه الله وهو شوكة في حلوق المبتدعة  وهو  ليس الوحيد الذي بدع الإخوان وهاك  فتاوى نادرة لثلاثة من كبار علماء مصر في شأن حسن البنا وحزب الإخوان  وهم العلامة محمد حامد الفقي والعلامة المحدث أحمد بن محمد بن شاكر والعلامة محمد بن عبد الوهاب مرزوق البنا إطلع عليها إذا كنت تطلب الحق وعليك أن تأتي بالدليل ولا تلبس على أعضاء هذا المنتدى ،   ( وانتم الوحيدون على الدين الحق يا  اتباع المدخلي)       نحن نتبع الحق ولنا الشرف باتباع المدخلي ذكرتني هذه الجملة بما كنا نسمعه قديما وحديثا من اتهام كل من يدعوا إلى التوحيد بأنه وهابي أي أنه من أتباع بن عبد الوهاب رحمه الله ،نأل الله لكم الهداية   
_________________
لاحول ولاقوة الابالله


Revenir en haut
mohaitmzal
Aboudrar Actif
Aboudrar Actif

Hors ligne

Inscrit le: 13 Juin 2011
Messages: 30
RESIDENCE: ait baha
TAMAZIRTE (BLED): ait baha
Masculin
Date de naissance: 13/06/1969
Point(s): 39
Moyenne de points: 1,30

MessagePosté le: Jeu 12 Juil 2012 - 11:40    Sujet du message: آية في القرآن منسية في الاحداث العصرية فيها سبب لمثل هذه الم Répondre en citant

حسن البنا رحمه الله لم يبدعه علماء المسلمين كما تدعي  بل حتى من خالفه كالالباني رحمه الله اثنى عليه خيرا في سؤال لاحدهم عن كرة القدم وان شباب جماعته كانو ا يلعبون الكرة وعندما تحين وقت الصلاة يقطعون اللعب ويقوم احدهم للادان ثم يصلون جماعة على ارض الملعب وقد راسل البنا الدكتور تقي الدين الهلالي رحمه الله وطلب منه ان يبحث له عن مراسل لجريدة الاخوان المسلمين بالمغربفاجابه الهلالي بقوله كيف ابحث لك عن مراسل انا دلك المراسل اما ان كنت تقصد بالعلماء الربانيين علماءكم فقط فانت مجحف في حق العلماء الاخرين اما عن رميك لكل من خالفك بالبدعة فهده اخلاقكم دائما وموعدنا امام العزيز الديان وسوف نقف وقفة نتحاسب امام الله اماانك تتهمني بعدم الاتيان بالدليل فاين دليلك

Revenir en haut
orti
Super Aboudrar
Super Aboudrar

Hors ligne

Inscrit le: 13 Mai 2010
Messages: 435
RESIDENCE: maroc
TAMAZIRTE (BLED): ait-souab
Masculin
Date de naissance: 01/05/1971
Point(s): 473
Moyenne de points: 1,09

MessagePosté le: Lun 16 Juil 2012 - 17:12    Sujet du message: آية في القرآن منسية في الاحداث العصرية فيها سبب لمثل هذه الم Répondre en citant

لست عالما حتى أبدع أنا نقلت لك كلام العلماء المصريين  وفيه البيان الكافي لمن أراد الحق ،سامحك الله
_________________
لاحول ولاقوة الابالله


Revenir en haut
Contenu Sponsorisé






MessagePosté le: Aujourd’hui à 19:41    Sujet du message: آية في القرآن منسية في الاحداث العصرية فيها سبب لمثل هذه الم

Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    FORUM AIT SOUAB Index du Forum -> المنتدى الاسلامي -> مـواضـيـع اسلامـيـة Toutes les heures sont au format GMT
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Portail | Index | Creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB © 2001, 2016 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com