FORUM AIT SOUAB Index du Forum
  S’enregistrer FAQ Rechercher Membres Groupes Profil Se connecter pour vérifier ses messages privés Connexion 
Se connecter pour vérifier ses messages privés
Berkat aytma d istma gh oussais n Ait Souab
مرحبا بكم في منتدى أيت صواب
Bienvenue au Forum Ait Souab
Veuillez vous inscrire ou vous connecter


 مرحبا بكم في منتدى آيت صواب 
في مــنــتـــدى أيـــت صـــواب "Invité" مـــرحـــبــــا بــــك           
اضرار القهوة

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    FORUM AIT SOUAB Index du Forum -> المرأة الأمازيغية - FEMME AMAZIGH -> صحة وأناقة - Santé et bien-être
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
brahim birri
Super Aboudrar
Super Aboudrar

Hors ligne

Inscrit le: 18 Mar 2008
Messages: 251
RESIDENCE: Ouarzazate
TAMAZIRTE (BLED): Idls - Issaguen
Masculin
Date de naissance: 08/08/1974
Point(s): 676
Moyenne de points: 2,69

MessagePosté le: Dim 8 Nov 2009 - 18:21    Sujet du message: اضرار القهوة Répondre en citant

الكافايين أو الكافيين (بالإنجليزية: Caffeine) مادة شبه قلوية alkaloid ، منشطة خفيفة ، حيث تجعل الشخص يقظا ومنتبها إلا أنها تعطل مستقبلات عصبية في المخ وذات تأثيرات ضارة أخرى ومخاطر شديدة على الجنين. ويعتبر الشاي والقهوة ومشروبات الكولا أهم مصادر الكافيين . وفنجان القهوة به من 65 – 115 ملليجرام مادة الكافيين وفنجان الشاي به 60 ملليجرام كافايين وزجاجة مشروب الكولا بها 30 – 60 ملليجرام كافايين .
الآثار الجانبية للكافيين له علاقة بمرض السكر: نشرت وكالة رويترز في يوليو 2004 أن فريقاً من الباحثين بالمركز الطبي لجامعة ديوك بولاية نورث كارولاينا قد توصل إلى وجود علاقة قوية بين تناول الكافيين مع وجبات الطعام وزيادة مستويات السكر والانسولين لدى المصابين بالنوع الثاني من داء السكري.
يضعف الذاكرة المؤقتة: نشرت إذاعة بي بي سي على موقعها بتاريخ 20 يوليو 2004 خبر دراسة من المدرسة الدولية للدراسات المتقدمة في إيطاليا يقول بأن الكافيين يمكن أن يعيق الذاكرة المؤقتة وتذكر بعض الأسماء. لذلك يشار للطلاب باجتناب شرب القهوة والشاي والكوكا وغيرها من الأشياء المحتوية على مادة الكافيين دائماً وخاصة أيام الامتحانات.

خطر شديد على الأجنة: فهو يسبب تشوهات خلقية للجنين وموت الأجنة وإسقاطهم كما أنه يضر بالمرضعات والرضع لذلك يجب على النساء والمرضعات والحوامل على وجه الخصوص اجتناب القهوة والشاي ومنتجات الكولا حفاظاً على صحة حملهن وأرواح أجنتهن.
أضرار عديدة أخرى: تناول الكافيين يسبب القلق والصداع والأرق. كما أنه يسبب الإدمان. ورغم أن البن ليس له قيمة غذائية وليس به سعرات حرارية تذكر إلا أن مادة الكفايين به تحعل الجسم يخسر بكثرة عدداً من المعادن والفيتامينات عن طريق البول ويتدخل في إمتصاص العناصر المغذية . والكافيين في القهوة والشاي ومشروبات الكولا يجعل الكلى تسرب مع البول عدداً من الفيتامينات الأساسية والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والماغنيسيوم والحديد والعناصر النادرة وهذا يعد خسارة غذائية للجسم.
والمرأة التي تفرط في تناول الشاي والقهوة ومياه الكولا ، تحدث عندها قلة كثافة العظام ونخر العظام escalating osteoporosis ولاسيما بعد سن اليأس وحتي لو تناولت الكالسيوم بكثرة.
والكافيين يسبب فقر الدم والوهن والاكتئاب. ويرهق البنكرياس ويضر بها إذ أنه يجعل الكبد تفرز سكر الجلوكوز وهذا يرفع معدله بالدم فيفرز البنكرياس مزيداً من الإنسولين لتخزين السكر الزائد عن الحاجة كدهون فيشعر الشخص بهبوط الطاقة . فيلجأ لتناول كوب قهوة آخر . ووجود الكافيين مع الكربوهيدرات يرفع معدل السكر بالدم
منقووول
أسم الموضوع : ****أضرار القهوه
****
_________________
وقل رب زدني علما


Revenir en haut
MSN
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    FORUM AIT SOUAB Index du Forum -> المرأة الأمازيغية - FEMME AMAZIGH -> صحة وأناقة - Santé et bien-être Toutes les heures sont au format GMT
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Index | Creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Cookies | Charte | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB © 2001, 2024 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com